لامركزية

تعرف على شكل اللامركزية بالاردن و دور الحكومات المحلية والمواطن في انجاحها

موازنات المناطق

أقرت مجالس المحافظة موازنات المناطق بنقاشات امتدت ما بين 3 ساعات و3 ايام. حد منكم شارك او سمع عن حوار مع المجتمع المحلي لوضع خطة او للتعرف علئ معالم الموازنة؟

حلقات سابقة

120 دراسة جدوى لاستثمارات موزعة على كل المحافظات. الخارطة...

تساهم الإذاعات المجتمعية في خلق مساحة للمجتمع المحلي للتعبير...

لماذا لم تؤثر منطقة تنموية في معان بشكل ايجابي على المجتمع...

مذيع البرنامج
راية يعقوب

راية يعقوب حاصلة على درجة الماجستير من معهد الاعلام الاردني
عملت يعقوب في عدة وسائل اعلامية أردنية خاصة وقد برزت بشكل لافت في مجال الاعلام الحديث والتلفزيوني واعداد وتقديم العديد من الطروحات الشبابية حول الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الاردنية

عن البرنامج

لامركزية

فشلت الحكومات المتتالية من إحداث تنمية مستدامة في المحافظات للحد من الفقر، البطالة وتدني مستوى الخدمات الحكومية التي تعاني منها. من أكبر أسباب هذا الفشل، المركزية المطلقة في اتخاذ القرار التي لا تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات والأولويات المحلية. لذلك اللامركزية. اللامركزية هي نوع من أنواع الإدارة, مبنية على توزيع المسؤوليات بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية. بتختلف من دولة لدولة حسب النظام السياسي و الإداري فيها. و بالمجمل بتخلق استجابة حقيقية للاحتياجات المحلية وتحقق العدالة المناطقية في توزيع مكتسبات التنمية على المدى الطويل. تعرف على شكل اللامركزية بالاردن و دور الحكومات المحلية والمواطن في انجاحها.

المانحون

   

209 King Hussein Street is funded by the United States Agency for International Development (USAID) through a grant from the USAID Civic Initiatives Support Program implemented by FHI 360.

٢٠٩ شارع الملك حسين ممول من الوكالة الأمريكية

للتنمية الدولية USAID وھو ضمن مشروع USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه FHI 360