إقتصاد

الأرشيف

RSS

طلعت اشاعات عن خطة حكومية لتوسعة الشرائح الخاضعة لضريبة الدخل من هون، والشارع الأردني ولع من هون "حكومات جباية"... "ما تمسو جيب المواطن"... "حرامية".... "املاءات صندوق النقد" شعارات ارتكاسية… ردة فعل، تلعب على المشاعر وما تزيد ولا تنقص طب اقولكم، لازم نوسع الشرائح الخاضعة لضريبة الدخل لازم عدد أكبر من الأردنيين يدفعوا هاي الضريبة وخلونا نتناقش في الموضوع قبل ما تحللو دمي...

يقوم ديوان المحاسبة بالرقابة على الاداء الحكومي والمال العام، ولكن هنالك مجموعة من العوامل التي تحد من فاعليته وقانونيته، يجب العمل على حلّها ليستطيع الديوان القيام بدوره الرقابي ..!

مين فيكم طلع رحلة في الأردن وتساءل: ليش ما في حمامات عامة نظيفة؟ ليش المطعم النظيف غالي؟ هذا الموقع الأثري إيش بالزبط؟ المؤسسات الأردنية شاطرة في الترويج للأردن كمقصد سياحي، بس مهملة البنية التحتية للسياح، خاصة السياح المحليين. الحل عند الحكومة ولا عندنا؟

يزور النعيمات مرشحين لمنطقة صويلح ويكتشف توجهات وأولويات مختلفة ومتناقضة. صويلح مثال عن باقي الأردن.

تقدم جامعة الحسين التقنية دورة لتدريب خريجي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على المهارات التي يطلبها سوق العمل. هل الأردن بحاجة لهكذا دورات، وهل ستساعد الخريجين من وجود وظائف ضمن تخصصاتهم؟

البلديات الأردنية تعاني من عجز مزمن في ميزانياتها. استطاعت بلدية الفحيص أن تخرج من هذه الحلقة المفرغة؟ كيف؟ وكيف تستطيع البلديات الأخرى النهوض باقتصادها؟

كيف صنعت النمور الآسيوية نموذجا في التنمية النمور الآسيوية من دول نهشتها الصراعات إلى الريادة التجارية والصناعية

أكيد سمعنا عن شيوخ وعلماء مسلمين متسامحين مع أبناء المجتمع المنتمين للطوائف المختلفة غير المسلمة.. وقد يكون هذا التسامح موجود في إطار المجاملات.. لكن الملفت بالإمام الأوزاعي انه دافع بتفاني عن وجود إخوانا المسيحيين في جبل لبنان في بداية الخلافة العباسية، وكان بينه وبين أبناء الطوائف المختلفة قصص تدل على سمو الإسلام. ويروى انه خرج في جنازته الجميع، المسلمين حملوا نعشه واليهود والمسيحيين.

يقوم ديوان المحاسبة بالرقابة على الاداء الحكومي والمال العام، ولكن هنالك مجموعة من العوامل التي تحد من فاعليته وقانونيته، يجب العمل على حلّها ليستطيع الديوان القيام بدوره الرقابي ..! صعوبات رقابية مُرهقة

هل سيكون لمؤشرات اداء الحكومة حديث أو تفعيل في التقارير المقبلة لديوان المحاسبة خصوصا بان تعليمات خاصة حول تفعيل رقابة الاداء الحكومي تنظر في أروقة الديوان.مع العلم أن رؤية ديوان المحاسبة تتمثل بالتميز الرقابي المهني المستدام لتعزيز المساءلة العامة ومساعدة القطاع العام للعمل بكفاءة وفاعلية وناقش البرلمان الاردني تقارير "المحاسبة" الصادرة منذ عام 2009 ولغاية 2015، بحيث تم على اثر النقاش تحويل...

ثورة الفضائيات العربية أنجبت 1394 قناة في 20 عام، معظمها دينية و 17 تعليمية

نقدم لمن نحب الورد تعبيراً عن مشاعرنا، ولكن هناك الكثير من الخبايا في عالم الورود وزراعتها في الأردن

"نحنا نسمع للناس بس الناس تطلب مننا خدمات، فعلينا أن نلبيهم" هو ملخص ما يقوله النواب في هذه المقابلات. هل هذا يعني أن المشكلة في سلوكياتنا الاجتماعية، وهل علينا أن نغيرها؟

سعادة النائب، أرجو مطالبة الحكومة بموازنة موجهة بالنتائج تتضمن مؤشرات أداء ملائمة. أرجو منكم رصد الموازنات والمال العام حسب الأداء، ومحاسبة كل من لا يحقق أهدافه بسبب الإهمال. المواطن أحمد النعيمات. للتواصل مع النواب اضغط على الرابط التالي : http://bit.ly/2fkeiXZ

زيد المحسين صانع "الشبّاري" يتمسك بمهنته التي شارفت على الاندثار وسط زحام الصناعات الحديثة وغياب الدعم الكافي لمثل تلك الحرف ٬من منكم / منكن٬ مازال يعيش ذكريات المهن الجميلة ؟ وهل تؤيدون مثل تلك الحرف على الصناعات الحديثة؟

تظهر المؤشرات الاقتصادية في طياتها إخفاقات الحكومة أمام المنتج المحلي واعتمادها على الاستيراد٬ والذي يشكل 3 أضعاف الصادرات وبالتالي بلغ العجز التجاري 10 مليار٬ في ظل ظروف جعلت منا مجتمع استهلاكي ٬إذ أن 95٪ من" أكلنا "مستورد٬ لماذا ؟ أحمد النعيمات يقف على تلك الأسباب ويقدم لنا الحلول.

Pages