الأرشيف

الأرشيف

RSS

نسبة الدين من الناتج المحلي صار 95%. كارثة؟ فرنسا، إيطاليا، كندا، اليابان... كلهم نسبة ديونهم من ناتجهم المحلي أعلى مننا، واليابان بالذات أضعافنا. فإيش الفرق بين دينهم وديننا؟

من الممكن أن تدفع المدينة لكي يعيش بها سكّانها قائمة بـ8 مدن تقوم بذلك بالفعل #قوائم_عرمرم

تتبع زمني للأنماط اللونية من الستينات وحتى اليوم #تصميم

اذا كانت المقلوبة من اهم المأكولات العربية فما هي أهم الانقلابات العسكرية في العالم العربي؟

أقرت مجالس المحافظة موازنات المناطق بنقاشات امتدت ما بين 3 ساعات و3 ايام. حد منكم شارك او سمع عن حوار مع المجتمع المحلي لوضع خطة او للتعرف علئ معالم الموازنة؟

حافظ رشاش كلاشينكوف AK47 على موقعه التاريخي بين الاسلحة، فهل كان السبب ميزاته العسكرية ام يتعداها لما يمثله من ايديولوجيا ؟

حلول ذكية في التصميم قدّمتها لنا الطبيعة #تصميم

أكثر عشر دول تتلقى المساعدات المالية من الولايات المتحدة الأمريكية #قوائم_عرمرم

شعارات تجاريه نراها كل يوم ولكن لا نعرف ما تحكيه من قصص اليكم بعض اهم الشعارات التجاريه ومعانيها

الصور خير أكثر من ألف كلمة احيانا اليكم أهم الصور الصحفية التي كان على يد مصوريها التغيير لبعض الأحداث

طلعت اشاعات عن خطة حكومية لتوسعة الشرائح الخاضعة لضريبة الدخل من هون، والشارع الأردني ولع من هون "حكومات جباية"... "ما تمسو جيب المواطن"... "حرامية".... "املاءات صندوق النقد" شعارات ارتكاسية… ردة فعل، تلعب على المشاعر وما تزيد ولا تنقص طب اقولكم، لازم نوسع الشرائح الخاضعة لضريبة الدخل لازم عدد أكبر من الأردنيين يدفعوا هاي الضريبة وخلونا نتناقش في الموضوع قبل ما تحللو دمي...

يقوم ديوان المحاسبة بالرقابة على الاداء الحكومي والمال العام، ولكن هنالك مجموعة من العوامل التي تحد من فاعليته وقانونيته، يجب العمل على حلّها ليستطيع الديوان القيام بدوره الرقابي ..!

مين فيكم طلع رحلة في الأردن وتساءل: ليش ما في حمامات عامة نظيفة؟ ليش المطعم النظيف غالي؟ هذا الموقع الأثري إيش بالزبط؟ المؤسسات الأردنية شاطرة في الترويج للأردن كمقصد سياحي، بس مهملة البنية التحتية للسياح، خاصة السياح المحليين. الحل عند الحكومة ولا عندنا؟

أحمد النعيمات بينزل على دائرته الانتخابية حتى يحاول يفهم ليش أهل صويلح ما عم بيقدرو ينتخبوا ممثلين تخدمهم؟ مين فينا مصمم ينتخب على أسس عائلية وعشائرية، ومين بدور على مرشح عنده أفكار تنموية وخطط لتنفيذها؟

يزور النعيمات مرشحين لمنطقة صويلح ويكتشف توجهات وأولويات مختلفة ومتناقضة. صويلح مثال عن باقي الأردن.

تقدم جامعة الحسين التقنية دورة لتدريب خريجي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على المهارات التي يطلبها سوق العمل. هل الأردن بحاجة لهكذا دورات، وهل ستساعد الخريجين من وجود وظائف ضمن تخصصاتهم؟

Pages