واحد من مليون | مالنا - حميع الحلقات

واحد من مليون | مالنا

#واحد_من_مليون

للمرأة العاملة دور أساسي في رفد الاقتصاد، ولكن هنالك معوقات تواجهها مثل انسحابها من سوق العمل بعد الإنجاب حملة صداقة الي فعلت المادة 72 من قانون العمل الي بنص على تأمين حضانات للمرأة العاملة.
من منكن استقالت من عملها بعد الانجاب لعدم توفر حضانة؟

حاول رامي هيكل يسجل شركته كعمل منزلي حتى يوفر من تكاليف الانشاء العالية، مثل الرسوم والأجارات وتجهيزات ومستلزمات الخ. بس ما زبطت معه وإضطر يستنى سنتين لقدر يجمع مصاري كافية حتى يغطي تكاليف التسجيل والترخيص ومتطلباتهم وتوابعهم. بس بضل رامي متفائل وبقول إنه "التكاليف عالية بس أرخص من غيرنا". هل...

الدكتورة مي يخلّف، طبيبة أسنان، حاولت تكبّر عيادتها، وبعد مشوار في البحث عن قرض لقيت تمويل لعيادتها بعيد عن البنوك! كيف دبرت المصاري ومن وين؟ شوفو الحلقة وإحكولنا عن تجاربكم الناجحة أوحتى الفاشلة في الحصول على التمويل.

زيادة نسبة المرأة بقطاع القوى العاملة بالأردن = 8 مليارات دينار
ولأنه المرأة اقتصاد لازم ندعم دورها ونعززه من خلال مبادرات بتذلل العقوبات أمامها، من هالمبادرات حملة صداقة الي فعلت المادة 72 من قانون العمل الي بنص على تأمين حضانات للمرأة العاملة.
فالستات بـ"نسحبوا من سوق العمل بعد...

نقل أحمد النعيمات مكتبه من منطقة في العاصمة لمنطقة ثانية، وباشر بالمعاملات الرسمية لتجديد التسجيل ورخصة المهن. موضوع مفروض ياخذ ٣ أيام مد ٤٠ يوم. "كنت أحس إنو المراجع موظف عند موظف الأمانة". شاهدو الحلقة لتشوفو شو صار معه.
هل قصة أحمد القاعدة أم الإستثناء؟
#واحد_من_مليون