Error message

  • Notice: Undefined variable: first in number_as_text() (line 346 of /var/www/html/aramram/sites/all/modules/custom/aramram/aramram.module).
  • Notice: Undefined variable: last in number_as_text() (line 346 of /var/www/html/aramram/sites/all/modules/custom/aramram/aramram.module).
  • Strict warning: Only variables should be passed by reference in main_menu() (line 228 of /var/www/html/aramram/sites/all/modules/custom/aramram/aramram.module).

حملة لا تبالغ - غسيل السيّارة

شو قصّة المثل السائد، "سطل بالإيد ولا إنتا والبربيش على الشجرة"؟

حملة لا تبالغ - غسيل السيّارة

شو قصّة المثل السائد، "سطل بالإيد ولا إنتا والبربيش على الشجرة"؟
ومنطقيّا شو ممكن يصير إذا الواحد غسل السيّارة بالبربيش؟

شارك بالمسابقة

شارك بالمسابقة

شاهد أيضا توفير المياه

شاهد أيضا
█ 
ملف إشكالية المياه في الأردن
█ 
سطل بالإيد ولا إنتا والبربيش على الشجرة: شاهد الفيديو
تعديل على قانون «السلطة» يعاقب مستخدمي خراطيم المياه في «التنظيف»

بقلم ريم الرواشدة

 

 تتجه وزارة المياه والري/سلطة المياه/ لتعديل قانون سلطة المياه،بإستحداث عقوبة  لمن يستخدم خراطيم المياه لأغراض تنظيف الأرصفة أو ري الحدائق،وذلك بهدف المحافظة علىب المياه وحمايتها.
 وقال مصدر مسؤول في الوزارة للرأي أمس"أن قانون سلطة المياه يخلو من هذا البند ،وان استحداثه جاء بعد أن توفرت كميات مريحة للمواطنين من مياه الشرب،إثر الانتهاء من مشروع الديسي ،وبات من الضرورة قوننة هذا السلوك وإيجاد عقوبة له في "القانون" يتم دراسة مقدارها حاليا ".
وبين"أن الشواهد اليومية المؤلمة جراء إستخدام خراطيم المياه،وخاصة لتنظيف الأرصفة وري الحدائق لم يعد ممكنا السكوت عنه أو التهاون فيه،ولابد من وسائل وطرق لحمايتها من الهدر سواء بقصد أو غير قصد".
وزاد" أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لحماية مصلحة المواطن بغية توفير كل قطرة ماء من الهدر،داعيا الجميع إلى التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي اعتداء أو تسرب أو سلوك هدر أو إسراف".
وكان وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر شدد في تصريحات سابقة على أن" المياه تصل للمواطن بعد عناء شديد وتتحمل الحكومة كلفا باهظة تزيد على دينار و 38 قرشا  للمتر المكعب الواحد".
 ووضعت الوزارة خطة للتعامل مع تسرب المياه عن أسطح المنازل سيتم البدء بتطبيقها قريبا تتمثل في محاسبة التسرب عن أسطح المنازل وخاصة من العوامات التي تهدر آللاف الأمتار نتيجة الإهمال وعدم الصيانه .
وتتضمن الحملة تغريم المخالفين وتحملهم لأثمان المياه المهدورة وصولا إلى قطع المياه عنهم حال عدم الاستجابة.

اقرأ المزيد...
http://aramram.com/node/6753