Error message

  • Warning: reset() expects parameter 1 to be array, boolean given in eval() (line 7 of /var/www/html/aramram/modules/php/php.module(80) : eval()'d code).
  • Strict warning: Only variables should be passed by reference in main_menu() (line 228 of /var/www/html/aramram/sites/all/modules/custom/aramram/aramram.module).

ستارت

الفن كعلاج للقضايا الإجتماعية والنفسية

ستارت

منظّمة عربية تسعى لاستخدام الفن كلغة لعلاج الكثير من القضايا الإجتماعية والنفسية التي يعاني منها أطفالنا

شاهد أيضا - ستوديو 11

شاهد أيضا
█ 
مكان لتعليم الفن بطريقة أشبه أن تكون بديلا لدراسة الفنون الجميلة في الجامعات

شاهد أيضا - عصام طنطاوي

شاهد أيضا
█ 
عصام طنطاوي يفسّر تردّي الذائقة الفنيّة العامّة بزيف الفنّان و غياب الناقد
أهمية تعليم الفن التشكيلي بالمؤسسات التعليمية

تدريس مادة الفن التشكيلي بالمؤسسات التعليمية يهدف بالأساس الى توجيه المتعلم نحو الدور الذي يمكن أن يقوم به هذا الفن في تغيير المحيط الذي نعيش فيه و ذالك من خلال التصاميم المختلفة سواء كان ذالك للمنتوج او للفضاءات الداخلية و الخارجية. فكل من هذه التصاميم بحاجة الى دراسة للجانب الوظيفي و الجانب الجمالي من اجل التكامل و الانسجام رغبة في ارضاء المتلقي للحصول على تلك المتعة التي يبحث عنها لإرضاء راحته النفسية. فكلما كانت الفضاءات غنية بالأشكال و الألوان كلما أثر ذالك على تفكيرنا و سلوكنا. و هذا ما تهدف المادة الى تمريره للمتعلمين من خلال المفاهيم و التقنيات التي تساعد على فهم اسرار الأشكال و الألوان و علاقتها بالمحيط. فهؤلاء المتعلمين سيكون لهم فضاء خاص او عام تحت مسؤوليتهم في المستقبل يستطيعون تصميمه بمساعدة مختصين في مجال الديزاين حتى تكون هذه الفضاءات ذات مواصفات جمالية مدروسة و متناسقة مع المحيط العام للمدينة. لذا أمل ان تعطى لهذه المادة ما تستحق من عناية حتى نتمكن من تنشئة ابنائنا على مكامن الذوق و الجمال. لذا ارجو أن يخصص بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالجهة الشرقية قسم يعنى بدراسة المشاريع الفنية بشكل احترافي يساهم في برمجة هذه المشاريع الفنية خلال السنة الدراسية تساعد في اكتشاف الطاقات الموهوبة و دعمها من أجل اغناء الحقل التعليمي بالمنطقة خصوصا و أننا مقبلون على الجهوية التي ستتطلب ان نبرهن من خلالها على ابداعاتنا و طاقاتنا في مجالات متعددة لإبراز خصوصيات الجهة حتى تستطيع الحضور بقوة في ملتقيات وطنية و دولية.
لطفي اليعقوبي

اقرأ المزيد...
http://aramram.com/node/6917